إضاءة ذكية لمدينة أكثر أمانًا

يساعد المخططون في مدينة روتردام ونظام CityTouch المتصل لإضاءة الشوارع من Philips في حلّ تحديات الإضاءة في المدن من دون استنزاف ميزانية المدينة. يمكّن نظام إضاءة الشوارع المتصل سلطات المدينة من استخدام الإضاءة العامة في روتردام بكفاءة وفعالية في الليل، عبر توفير ضوء أخّف حيثما يكون ذلك ممكنًا وضوء أقوى في الأماكن التي تتطلب ذلك.

إضاءة متصلة لعدد السكان المتزايد

 

يطرح نطاق النمو الحضري السريع تحديات كبيرة للهيئات البلدية والمواطنين. وتؤمن شركة Philips في إمكانية تحسين المدن لتكون مكانًا أفضل للعيش فيه وبأن الإضاءة المتصلة تضطلع بدور لتحقيق ذلك. يمكن أن تساعد حلول الإضاءة الأكثر استدامة وذكاء الناس في العيش والعمل والتعايش مع السكان الآخرين ضمن مدن آمنة وجذابة.

حاليًا، يعيش نصف سكان العالم في المناطق الحضرية.

من المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى نسبة 70% في العام 2050.

بحلول العام 2030، سيتخطى عدد سكان المدن الحضرية في العالم عتبة الـ 5 مليارات نسمة.

تأثير الإضاءة الذكية

 

سيتخطى عدد سكان المدن الحضرية في العالم الـ 5 مليارات نسمة بحلول العام 2030، مع تواجد نسبة 50% منهم في المناطق الحضرية. وسترتفع هذه النسبة لتصل إلى 70% بحلول العام 2050. وبالتالي، سنحتاج إلى إضاءة أكثر كفاءة إذ إن إضاءة المدن قد تمثّل ما يصل إلى 60% من فاتورة استهلاك الطاقة لدى الحكومات المحلية.

Helping make Rotterdam more liveable

مدينة الأضواء

شاهد كيف حوّلت إضاءة CityTouch من Philips مدينة وجعلت الناس يشعرون بأمان أكثر.

التحدّي الذي نواجهه كلنا

يجد معظمنا أنه أمر بديهي أن تنير أضواء المدينة الشوارع؛ ولكن بإمكان إضاءة المدن بجودة رائعة إضفاء شعور بالأمان أيضًا، مما يسمح للمواطنين بالاستمتاع بالحياة والاستفادة إلى أقصى حدّ من كل ما يمكن للمدينة أن تقدمه. ويتعين على المدن أن تبقى ملفتة للنظر وآمنة للمقيمين والزائرين على حدّ سواء، كما عليها أن تتطوّر كمراكز للنمو الاقتصادي. ولكن يجب موازنة ذلك مع الواقع القاسي للقيود المتعلقة بالميزانية والحاجة إلى خفض مستوى التلوّث في مدننا عبر استخدام موارد أقل.

تمثّل التحدي في تحويل مدينة إلى مكان ملائم للعيش. وقد ساعدتنا Philips بشكل كبير في هذا المجال. فقد طوّرَت نظام CityTouch لإمكانية التحكّم بالأضواء عن بُعد. نحن نأخذ احتياجات المواطنين بعين الاعتبار. وهم بحاجة إلى الشعور بالراحة والأمان في المدينة".

 

ساندر فان بوردن

رئيس قسم الإدارة المدنية، مدينة روتردام

طوّر المبتكرون في Philips نظام CityTouch الفريد من نوعه والذي يُقدّم تطبيقات ويب بسيطة لإدارة شبكة أضواء LED في الشوارع وتحليل بيانات الإضاءة. على سبيل المثال، يمكن تشغيل المزيد من الأضواء في بعض الأماكن التي تسجّل نشاطًا مرتفعًا في روتردام. أما في المناطق الأكثر هدوءًا من البلدة والتي قد لا تتطلب تشغيل الأضواء بشكل كامل، يمكن للبلدية تخفيت الإضاءة في الشوارع الفردية.
يستخدم نظام إدارة البرامج المبتكر الذي طوّرته شركة Philips تقنية لاسلكية للتحكم بكل وحدة إضاءة على حدة. من هنا، يمكن تشغيل الأضواء بكامل قوتها أو تخفيتها أو إيقاف تشغيلها فقط بلمسة زر واحدة. يمكن زيادة قوة الضوء في المناطق التي تتطلّب ذلك في غضون ثوان، مثلاً في حال حدوث مشاكل بين الحشود أو حادث مروري. فضلاً عن ذلك، يستطيع نظام الإضاءة الذكية التعرّف فورًا إلى الأضواء التي تعاني من خلل والتي يجب استبدالها.

مناظر المدن الملهمة

 

يسمح نظام CityTouch من Philips بإدارة نظام إضاءة مدينة بأكملها بواسطة واجهة فردية عبر إنترنت. وهو يوفر الصيانة وتقارير الحالة في الوقت الحقيقي. يستطيع مشغلو الإضاءة تتبّع الاستهلاك والإنتاج لكل جزء من النظام وضبط مستويات الإضاءة بحسب الحاجة.

Helping make Rotterdam more liveable

تأثير CityTouch من Philips على روتردام

مخطِط مُدني يفسّر كيف يساعد نظام CityTouch من Philips في تغيير المدينة.

استكشاف نظام CityTouch

 

ابتكرَت شركة Philips نظام CityTouch: وهو نظام إدارة الإضاءة الخارجية عبر إنترنت يسمح بتحكم ديناميكي وذكي ومرن على نطاق واسع في المدينة. اضغط هنا لمعرفة المزيد.

أستخدم دراجتي الهوائية يوميًا في العمل. في فصل الشتاء، تحل الظلمة في آخر ساعات النهار. و تساعدنا الإضاءة الإضافية على تأدية عملنا بمزيد من الأمان".

 

إيريك

ساعي بريد يتنقل بواسطة دراجة هوائية، روتردام

Philips CityTouch's impact on Rotterdam

المساعدة في تحويل روتردام إلى مدينة أكثر ملائمة للعيش

الاستماع إلى آراء السكان المحليين حول كيفية تأثير ذلك إيجابًا على حياتهم.

الآثار المترتبة على العالم

 

في عالم متحضّر أكثر من أي وقت مضى، يمكن أن تثبت هذه التقنية بأنها تحمل إفادة كبيرة للمواطنين والحكومات. تشير مرونة برنامج نظام CityTouch من Philips ومصابيح LED الصديقة للبيئة إلى تأثير أقل على موارد هذا الكوكب. فبفضل نظام إدارة الإضاءة الذكي CityTouch، يمكننا المساعدة في جعل المدن أكثر أمانًا وحيوية وجاذبية للجميع.

عرض كافة حلول الإضاءة لدينا