AR
EN
1
المقالات

​الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة

ربما بدأت بالتأقلم مع إرضاع طفلك طبيعيًا ، لكن ماذا عن الرضاعة الطبيعية أثناء التنقل خارج منزلك؟ إليك بعض التلميحات المفيدة لأول مرة ترضعين فيها طفلك طبيعيًا في الأماكن العامة.

التنقل مع الطفل

 

قد تشعرين أن مغادرة المنزل مع طفل جديد مهمة ضخمة وصعبة. ولكن إذا شعرت بالحاجة إلى الاختباء في المنزل كلما قرر طفلك أنه يشعر بالجوع، فمن المحتمل أن تشعري أنك مقيّدة أو منعزلة عن العالم أكثر فأكثر. وهذا هو الوقت المناسب لتستفيدا فيه أنت وطفلك من مغادرة المنزل والاختلاط بالآخرين.

 

أول شيء يجب أن تتذكريه هو أن معظم الأمهات قد مررن بالتجربة نفسها قبلك، ومن المقبول تمامًا إرضاع طفلك طبيعيًا عندما تكونين خارج المنزل. تجد العديد من الأمهات أن الناس في أغلب الأحيان لا يدركون حتى أن الأم ترضّع طفلها طبيعيًا، ويعتقدون أنها تحتضن طفلها فحسب.

ما السبب الذي يحملني على إرضاع الطفل عند وجودي خارج المنزل؟


تُعدّ الرضاعة الطبيعية أثناء التنقل عملية مريحة وصحية وأكثر طريقة طبيعية وصحية لإطعام طفلك. يمكنك أن تكوني فخورة بما تقومين به وأن تنضمي إلى قافلة الأمهات اللواتي يزداد عددهن ويحاولن جعل الرضاعة الطبيعية ظاهرة شائعة أكثر ومقبولة في مجتمعنا. ففي النهاية، ستجدين أنها جزء أساسي من يوم طفلك.

ما الأماكن التي يمكنني فيها إرضاع الطفل؟


بات من السهل العثور على مكان يوفر لك بعض الخصوصية لإرضاع الطفل أثناء وجودك خارج المنزل. فهناك عدد كبير من مراكز التسوق والمتاجر الكبرى ومحلات الأطفال والسوبرماركت التي توفر غرفة خاصة حيث يمكنك إرضاع الطفل وتغيير حفاضه.

الشعور بالارتياح

 

قد تشعرين بمزيد من الثقة إذا حاولت التدرّب أولاً في المنزل، من دون وسائد وفي كراسي مختلفة. جرّبي ارتداء أنواع مختلفة من الملابس التي يمكن فك أزرارها بسهولة أو قميص الرضاعة.

 

عندما تصبحين جاهزة للرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة، استقري في كرسي مريح يسندك بشكل جيد. إذا كنت تعتقدين بأنك ستشعرين بالارتباك، فاجلسي وظهرك مواجهًا لغالبية الناس الموجودين في المطعم أو المقهى. يمكن أيضًا لوشاح أو قطعة قماش شاشية مساعدتك على إرضاع طفلك بطريقة غير ملحوظة. ما عليك سوى وضعه على أي منطقة عارية من جسمك ما إن يمسك طفلك بالثدي.

 

ننصحك بأن تضعي بالقرب منك بعض الماء، فالرضاعة الطبيعية تجعلك تشعرين بالعطش! حاولي أيضًا تجنب الجلوس بالقرب من مصدر حرارة لأن ذلك من شأنه أن يرفع من درجة حرارة جسمك.

 

نلفت انتباهك إلى أن المعلومات الواردة في هذه المقالات تهدف فقط إلى تقديم نصائح عامة، وبالتالي يجب عدم اعتبارها بديلاً للاستشارة الطبية المهنية. في حال كنت تعانين أنت، أو عائلتك أو طفلك، من أعراض صحية أو حالات تُعدّ خطيرة أو مزمنة، أو إذا كنت بحاجة إلى استشارة طبية محددة، فيُرجى طلب المساعدة الطبية المهنية. لا يمكن اعتبار Philips AVENT مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن استخدام المعلومات الواردة في موقع الويب هذا.

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.