AR
EN
1
المقالات

إدخال منتجات الألبان إلى النظام الغذائي

عندما يبلغ طفلك من العمر ستة أشهر، يمكنك البدء في إضافة حليب الأم أو الحليب الصناعي أو كميات صغيرة جدًا من حليب البقر إلى النظام الغذائي لمرحلة الفطام عبر إضافة بعض الملاعق الصغيرة من هذه السوائل على أرز الأطفال والعصيدة وغيرها من الأطعمة المناسبة.

 

وعندما يبلغ طفلك السنة، يمكنك تقديم أنواع أخرى من الحليب كمشروب رئيسي، بالإضافة إلى نظام غذائي صحي من المأكولات الصلبة. لا يُنصح بتناول الأطفال حليب البقر كمشروب قبل بلوغهم عمر السنة.

حليب البقر

 

يُعتبر حليب البقر الكامل الدسم، والذي يفضّل أن يكون عضويًا، مصدرًا ممتازًا للبروتين والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب 12 وب 2. وهذه العناصر الغذائية ضرورية لنمو طفلك، لذلك من المهم أن تقدمي لطفلك البالغ من العمر سنة حليبًا كامل الدسم أو غير منزوع القشدة.

 

يمكنك استخدام مجموعة من الحليب بنسبة أقل من الدسم ما إن يبلغ طفلك من العمر السنتين، ولكن فقط إذا كان وزنه طبيعيًا وإذا كان يتّبع نظامًا غذائيًا متوازنًا. وإلا، فاستمري في استخدام الحليب الكامل الدسم حتى يبلغ من العمر خمس سنوات.

حليب الصويا

 

ينصح الأطباء بعدم استخدام حليب الصويا قبل أن يبلغ طفلك عمر السنة، إلا في حال كان غير قادر على هضم سكر اللاكتوز، وفي هذه الحالة قد يوصي طبيبك العام بحليب الصويا الصناعي بدلاً من حليب البقر الصناعي.

حليب الماعز أو الغنم


لا تعطي أبدًا حليب الماعز أو الغنم للأطفال الذين يقلّ عمرهم عن السنة. وحتى بعد بلوغهم عمر السنة، من الأفضل اختيار الحليب المبستر.

 

نلفت انتباهك إلى أن المعلومات الواردة في هذه المقالات تهدف فقط إلى تقديم نصائح عامة، وبالتالي يجب عدم اعتبارها بديلاً للاستشارة الطبية المهنية. في حال كنت تعانين أنت، أو عائلتك أو طفلك، من أعراض صحية أو حالات تُعدّ خطيرة أو مزمنة، أو إذا كنت بحاجة إلى استشارة طبية محددة، فيُرجى طلب المساعدة الطبية المهنية. لا يمكن اعتبار Philips AVENT مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن استخدام المعلومات الواردة في موقع الويب هذا.

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.