AR
EN
1
المقالات

التغذية في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، يُسمح لك رسميًا بتناول 200 سعرة حرارية إضافية يوميًا لتتطابق مع طفرة نمو طفلك. ولكن حاولي مقاومة تناول عدد كبير من الكعكات والحلويات والوجبات السريعة، فمائتي سعرة حرارية أقل مما تتخيلين! وهي تعادل شريحتي خبز أسمر وسمن نباتي أو زبدة أو حبة بطاطس مطهوة في الفرن بقشرها مع أونصة من الجبن أو شريحة واحدة من الخبز مع الجبن.

حرقة في المعدة


مع تقدّم الحمل، قد تصبح الحرقة في المعدة عارضًا شائعًا جدًا. إن السبب وراء ذلك هو التغيرات على صعيد الهرمونات والجسم على حدّ سواء. وعلى الرغم من أنك لن تتمكني من التخلّص من الحرقة كليًا، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات للحدّ منها. إذا كنت تعانين منها، حاولي الاستغناء عن الأطباق الغنية بالتوابل أو الحارة، وعن الشوكولاتة والفواكه الحمضية والمشروبات الكحولية والقهوة. تناولي وجبات صغيرة ومتكررة، وتناولي مقدارًا ضئيلاً من الطعام وامضغيه جيدًا.

 

نلفت انتباهك إلى أن المعلومات الواردة في هذه المقالات تهدف فقط إلى تقديم نصائح عامة، وبالتالي يجب عدم اعتبارها بديلاً للاستشارة الطبية المهنية. في حال كنت تعانين أنت، أو عائلتك أو طفلك، من أعراض صحية أو حالات تُعدّ خطيرة أو مزمنة، أو إذا كنت بحاجة إلى استشارة طبية محددة، فيُرجى طلب المساعدة الطبية المهنية. لا يمكن اعتبار Philips AVENT مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن استخدام المعلومات الواردة في موقع الويب هذا.