AR
EN
1
المقالات

هل كمية الحليب التي يحصل عليها طفلي كافية؟

تكون معظم الأمهات قادرات على الإرضاع طبيعيًا وإنتاج كمية كافية من الحليب لأطفالهن.  ولكن قد يكون من الصعب قياس كمية الحليب التي يحصل عليها طفلك في كل وجبة. لذا، إليك بعض الإشارات البسيطة التي ستسمح لك بمعرفة ما إذا كان طفلك يتناول ما يكفي من الحليب:

 

  • يلتقم طفلك الثدي ويرضع بشكل جيد
  • يرضع طفلك على الأقل من 6 إلى 8 مرات كل 24 ساعة
  • يتمتّع صغيرك بالنشاط والانتباه الشديد عندما يكون مستيقظًا ويبدي شعورًا بالرضى بعد الرضاعة
  • تغيير الحفاضات بشكل متكرر
 

يميل الأطفال إلى فقدان الوزن بعد الولادة، ولكن الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا يستعيدون عادةً الوزن الذي سجلوه عند الولادة عندما يبلغون من العمر حوالى الأسبوعين، ومن ثم يكسبون من 4 إلى 8 أوقيات في الأسبوع. قد تحدث زيادة الوزن في دفعات فجائية، لذلك فمن الأفضل عدم وزن طفلك بشكل متكرر.

 

إذا كان وزن الطفل قليل عند الولادة (أقل من 5 أرطال و9 أونصات) أو إذا كانت الولادة صعبة، فاطلبي مساعدة اختصاصي في مجال الرعاية الصحية لتنظيم الرضاعة الطبيعية والتحقق من وزن طفلك في الأسابيع الأولى.

 

نلفت انتباهك إلى أن المعلومات الواردة في هذه المقالات تهدف فقط إلى تقديم نصائح عامة، وبالتالي يجب عدم اعتبارها بديلاً للاستشارة الطبية المهنية. في حال كنت تعانين أنت، أو عائلتك أو طفلك، من أعراض صحية أو حالات تُعدّ خطيرة أو مزمنة، أو إذا كنت بحاجة إلى استشارة طبية محددة، فيُرجى طلب المساعدة الطبية المهنية. لا يمكن اعتبار Philips AVENT مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن استخدام المعلومات الواردة في موقع الويب هذا.

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.